إجراءات استقبال طلبات التحويل إلى البعثات الداخلية

الفترة : قبل بداية كل من الفصل الدراسي الأول و الفصل الدراسي الثاني.

الإجراءات :

أولا: يقدم الطلب في المنشأة التي يرغب الطالب التحويل إليها طبقا للنموذج المعد لذلك ومصحوبا بالآتي :

  1. كشف درجات موثق من الجهة ( الجهات) التي درس بها ( ومعتمد من المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت أو من الجهة المختصة بوزارة التعليم العالي إذا كانت المنشاة خارج الكويت) .
  2. نسخه من شهادة الثانوية وكتاب المعادلة من وزارة التربية إذا كانت المدرسة غير حكومية.
  3. موافقة الجهة المحول منها إذا كان الطالب حاصلا على بعثة داخلية .
  4. الأوراق الثبوتية : البطاقة المدنية/ الأمنية – شهادة الميلاد لأبناء الكويتيات.

ثانيا :تقوم المنشأة التعليمية بدراسة وتحويل الطلب إلى الأمانة العامة بعد إضافة الآتي إلى المرفقات:

  1. كشف تفصيلي يوضح معادلة المقررات التي درسها الطالب في المنشآت الأخرى بمقررات المنشأة التي يرغب الطالب التحويل إليها . على أن يتضمن الكشف أرقام المقررات ومسمياتها وعدد الوحدات ( الساعات ) الدراسية لكل منها.
  2. كتاب من المنشأة يفيد بقبول الطالب في المنشأة وأنه قد استوفى شروط القبول فيها.

ثالثا : تعرض الطلبات على اللجنة الإشرافية للمنح و البعثات الداخلية للنظر فيها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمجلس الجامعات الخاصة © 2016