آلية استقبال طلبات المنح و البعثات الداخلية لمجلس الجامعات الخاصة

  1. تقوم الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة بالاتصال بالجامعات/الكليات الخاصة لمعرفة مدى استعدادها للمشاركة في برنامج البعثات الداخلية.
  2. تقوم اللجنة الإشرافية للمنح و البعثات الداخلية بمجلس الجامعات الخاصة باعتماد خطة البعثات الداخلية و تحديد مواعيد استقبال طلبات البعثات الداخلية لكل فصل دراسي.
  3. تزود الأمانة العامة الجامعات/الكليات بنماذج طلبات المنح و البعثات الداخلية و التي تتضمن التخصصات المتاحة و كذلك إقرار التعهد من قبل الطالب بالتزامه بشروط البعثات الداخلية.
  4. يقوم الطالب بتقديم طلب الحصول على بعثة داخلية في المؤسسة التعليمية التي يرغب الالتحاق بها كرغبة أولى و ذلك بتعبئة النموذج المخصص للبعثة الداخلية خلال فترة استقبال الطلبات مع تحديد جميع رغباته من التخصصات المطروحة و يرفق الطلب بالوثائق المطلوبة و بشهادة الثانوية الأصلية.
  5. يقوم الفريق الفني التابع للأمانة العامة بتدقيق الطلبات و التحقق من مدى استيفاء كل طلب لشروط البعثات الداخلية المقرة من مجلس الجامعات الخاصة، وتستبعد الطلبات الغير مستوفية لشروط البعثات الداخلية.
  6. بناء على نسب الثانوية للطلبة المتقدمين و المقاعد المخصصة لكل تخصص يتم إعداد قوائم المرشحين للبعثات الداخلية.
  7. تعرض قوائم المرشحين على اللجنة الإشرافية للمنح و البعثات الداخلية لإقرارها، و تقر اللجنة الإشرافية قوائم المقبولين و يعلن عنها في الصحف اليومية.
  8. على الطلبة المقبولين مراجعة المؤسسات التعليمية التي قبلوا فبها للتسجيل في الفصل الدراسي الذي قبلو فيه و الا اعتبر قبولهم ملغياً. أما الطلبة الذين لا يحصلون على مقاعد أو لا يرغبون في التخصصات التي تم ترشيحهم لها فيراجعون المؤسسات التعليمية التي قدموا فيها لاسترجاع شهادة الثانوية الأصلية.
جميع الحقوق محفوظة لمجلس الجامعات الخاصة © 2016